الدرس الثلاثى مونتيسورى

ماهو الدرس الثلاثى 

فى فلسفه مونتيسورى نستخدم كلمه الدرس الثلاثى بكثره وقد تكون الطريقه الأولى لتعليم طفلى أى شئ جديد

ففى البدايه ماهو الدرس الثلاثى وكيفه تقديمه لطفلى 
الدرس الثلاثى بيتكون من ثلاث مراحل


المرحله الاولى: ( التسميه )

بمعنى انا بعرف الطفل عن الشئ الى بيتعلمه بقوله دا اسمه وليكن (قطه )

المرحله الثانيه :( المعرفه )

أرنى او شاور على القطه


المرحله الثالثه : ( التذكر ) سؤال ما هذا 

أسأله دا ايه وهو يجاوب

كيفيه تقديم الدرس لطفلى

يمكن استخدام هذا الدرس فى اى شئ جديد يتعلمه طفل 
فمثلا هقدم لطفلى أسماء القارات أو لاول مره يتعلم أسماء الحيوانات

فسوف اقدم مثلا لطفى 3 حيوانات 
المرحله الاولى اسمى دول ايه 
دا اسد ، دا فيل ، دى زرافه
المرحله الثانيه 
اسأله فين الزرافه او شاور على الأسد وهكذا 
المرحله الثالثه أشاور أنا على مثلا الاسد وأسـأله دا ايه وهو المفروض يجاوب عليا

تم تطوير الدرس المكون من ثلاث مراحل من قبل إدوارد سيجوان
وهو طبيب فرنسى عمل مع أطفال ذوى الإحتياجات الخاصه فى فرنسا والولايات المتحده خلال أواخر القرن التاسع عشر

اكتشف طرقا لزياده القدرات المعرفيه للأطفال ،وأمن بأهميه تطوير اعتمادهم على أنفسهم واستقلالهم.

كانت كتابات سيجوان مصدر إلهام رئيسى لماريا مونتيسورى ومصدر العديد من أفكارها





أكتب تعليق

أحدث أقدم

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون